Cool Blue Outer Glow Pointer

امراض الاسنان

امراض الاسنان
اليكم قائمة بجميع الامراض المصطحبة بالاسنان . اقرؤوا عن اشهر الامراض كالانفلونزا وحتى امراض لم تسمعوا عنها من قبل في الصفحة التالية:

تسوس الاسنان - Dental caries
تسوس الاسنان هو عبارة عن اجزاء من اسنان مصابة بالتعفن الذي قد يتطور الى ثقوب صغيرة او كبيرة بشكل تدريجي. التسوس، الذي يسمى ايضا تعفن السن، هو نتيجة لعدة اسباب وعوامل مجتمعة معا، من بينها: اسنان غير نظيفة، عدم الاعتناء بنظافة الاسنان، تناول حلويات ونقارش ومشروبات تحتوي على السكر. ويشكل تسوس الاسنان احدى المشاكل الصحية الاكثر انتشارا في مختلف انحاء العالم. وهو منتشر، بالدرجة الاولى، بين الاطفال والمراهقين، الا ان كل انسان في فمه اسنان قد يصاب بالتسوس. وفي حال عدم معالجة تسوس الاسنان، فان الثقوب قد تكبر وتتسع مما يسبب الاما شديدة، التهابات، وحتى فقدان اسنان ومضاعفات
 
الم الاسنان - Dental pain
الم الاسنان مصدره من انسجة (طبقات) السن (العاج - Dentin ولب السن - Pulp) ومن دواعم الاسنان (Periodontium).الام الاسنان الصادرة من العاج: يظهر الم الاسنان هذا بسبب عوامل خارجية، مثل الماكولات..

التهاب اللثة - Gingivitis and Periodontal Disease ,Gum Disease
التهاب اللثة (Gingivitis)، الذي يطلق عليه احيانا اسم مرض اللثة (Gum Disease) او مرض دواعم السن (Periodontal disease) – تصف حالات من تراكم الجراثيم في جوف الفم، ما قد يؤدي في نهاية الامر، اذا لم..

رائحة الفم - Bad breath
رائحة الفم تنتشر بكثرة وبسبب اقبال الناس على المنتجات او المستحضرات لعلاج هذه المشكلة تعج رفوف الحوانيت بمنتجات بطعم النعناع، محاليل لغسل الفم ومستحضرات اخرى هدفها محاربة ومنع رائحة الفم الكريهة..

جفاف الفم - Dry mouth
جفاف الفم او العين قد يكون تعبيرا عن امراض مختلفة، بما في ذلك السكري، ساركويد (Sarcoidosis)، التوتر والقلق. جفاف الاغشية المخاطية (Mucosa) قد يكون من الاعراض الجانبية لادوية مختلفة، وخصوصا الادوية..

ساركوما كابوزي - Kaposis sarcoma
ساركوما كابوزي (Kaposis Sarcoma) عبارة عن عملية تكاثر متعددة البؤر مصدرها من البطائن (بطانة - Endothelium) وقد وصفها موريس كابوزي (كوهن) في العام 1872. تظهر افة ساركومة كابوزي كوصمة, طبقة, عقدة وورم,..

عيوب خلقية لجوف الفم - Congenital diseases of the oral cavity
ان للفم وظائف عديدة جدا ومتنوعة كالشرب، الاكل، المص، الكلام، الغناء، التصفير، النفخ، التدخين، ومشاركته بتعابير الوجه. ان العيوب الاكثر انتشارا في اداء الفم هي خلل حركية الفم (Oral - Motor..

امراض التهاب اللب - Pulp diseases
امراض التهاب اللب (Pulp diseases) ، فيها قد يكون الالتهاب المتكون في لب السن (Pulpitis) بفعل التلوث الجرثومي جزئيا، وفي مثل هذه الحالات يكون قابلا للعكس (Reversible) وقابلا للاصلاح. يقدم طبيب..

امراض الاغشية المخاطية للفم - Diseases of oral mucosa
تغطي مخاطيات تجويف الفم (Oral mucosa) الفكين، اللسان، ارضية الفم، الوجنتين، الحنك والشفتين. وتتلاءم تركيبة المادة المخاطية مع وظائفها الفسيولوجية مثل الكلام، المضغ، البلع وما يشابهها من نشاطات. عند..

سرطان الفم - Oral cancer and precancerous lesions
ان سرطان الفم (Oral cancer) والبلعوم (Pharynx) يحل في المرتبة السادسة من حيث الاماكن التي تصاب بالامراض السرطانية في الجسم. يصيب هذا النوع من السرطان بالاساس, لكن ليس فقط, من تجاوز عمر 40 عاما. فقط..

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS