Cool Blue Outer Glow Pointer

طقم اسنان

طرق مختلفة لعلاج اطقم الأسنان


طقم اسنان عادى :

طقم اسنان الفوري/ الكامل:
توضع أطقم الأسنان الكاملة في فم المريض مباشرة بعد إزالة جميع أسنانه. اعتمادا على المريض والتقنية المستخدمة، يمكن لطقم الأسنان الكامل ان يأخذ بين ١٠ إلى ١٤ يوم ليتم تركيبه. بداية، نأخذ طبعة كاملة عن شكل عظم الفك العلوي والسفلي لعمل قالب خاص بك ثم نتعاون معك في اختيار شكل ولون الاسنان التي ترغب بها. خلال الزيارة الثانية نتحقق من شكل الاسنان والأداء الوظيفي لها. أحيانا يكون من الضروري تكرار هذه الخطوة للتأكد من أن كل شيء مناسب لك. بعد التحقق الكامل من وضع ومظهر الطقم، يُرسل إلى المختبر للتصنيع.

بعد تحقق الوضعيه والمظهر، نرسل الأسنان لتصنع.

طقم الأسنان الجزئي (المتحرك):
هي تركيبات متحركة تستخدم كبديل للأسنان المفقودة مع وجود بعض من الاسنان الطبيعية. ويتكون الطقم الجزئي من قاعدة بلاستكية وردية تشبه لون اللثة والاسنان التي يتم تركيبها على هذه القاعدة. تتصل الأطقم المتحركة بالأسنان الطبيعية الموجودة بواسطة مشابك فلزية تدور حول الأسنان المجاورة لإبقاء طقم الأسنان في مكانه.

تحتاج عملية صنع طقم أسنان جزئي من١٠-١٤ يوم تقريباً. بداية، يتم إعداد الأسنان الداعمة ثم أخذ طبعة كاملة عن شكل الاسنان المتبقية وعظم الفك العلوي والسفلي لمناطق الاسنان المفقودة لعمل قالب خاص بك ثم نتعاون معك في اختيار شكل ولون الاسنان التي ترغب بها. خلال الزيارة الثانية نتحقق من شكل الاسنان والأداء الوظيفي لها. أحيانا يكون من الضروري تكرار هذه الخطوة للتأكد من أن كل شيء مناسب لك. بعد التحقق الكامل من وضع ومظهر الطقم، يُرسل إلى المختبر للتصنيع.

هناك تقنيات حديثه متقدته في صناعة أطقم الأسنان الجزئية. واحدة منها هي الزراعة حيث تعطي الزراعة دعما إضافيا لطقم الأسنان الجزئي خاصة اذا كان عدد الاسنان المفقود كبيراً




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS