Cool Blue Outer Glow Pointer

تركيبات ثابتة



التيجان
التيجان تاج الأسنان هو غطاء صناعي دائم يوضع على الأسنان لاستعادة مظهرها وقوتها. تستخدم التيجان لعدة حالات منها: *حماية الاسنان الضعيفه من الكسر *دعم وتقوية الحشوات الكبيرة *تثبيت جسر *تغطية الأسنان المشوهة او التي تغير لونها *وضعها على زراعة الأسنان.

نحتاج عادة في عملية إعداد تاج الاسنان وتركيبه الى جلستين .اولا؛ نحضر السن ببرده وازالة جزء من بنيته ثم أخذ طبعة عن السن المُحضر وباقي الاسنان واللثة وإرسالها لمختبر الأسنان ليصنع القالب. خلال الجلسه الثانيه، نقوم بتثبيت التاج الدائم النهائي على السن. يستمر تاج الأسنان مدة تتراوح بين ٦-١٠ سنوات. لكن العمر الافتراضي للتاج يعتمد على مدى اتباع الممارسات الجيدة لنظافة الفم و العادات الشخصية.


الجسور
جسور الاسنان هي عبارة عن اسنان اصطناعية يتم تركيبها داخل الفم لتعويض الاسنان المفقوده. تثبت الجسور على الاسنان الداعمة او الاسنان المزروعة التي وضعت بجوارالأسنان المفقودة. في الزياره الاولى نقوم بتحضير الاسنان الداعمه للجسر وذلك ببرد وإزالة جزء من بنية الاسنان الداعمة لتُلصق عليها التيجان اللتي ستعمل كمثبتات للاسنان الجاسره (التعويضيه للاسنان المفقوده). ثم نقوم بأخذ طبعة عن الاسنان المُحضرة وباقي الاسنان واللثة وإرسالها لمختبر الأسنان ليصنع القالب. خلال الزياره الثانيه نقوم بوضع الجسر الدائم في مكانه بعد تعديله -ان كان بحاجة- وذلك لضمان وضعيه مناسبة. وإن اعجبت التركيبه المريض نقوم بتثبيت الجسر في مكانه.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS