Cool Blue Outer Glow Pointer

اضغط على علامة الماسنجر ليصلك كل جديد فى رسالة على الماسنجر

.

ضرس العقل


ضرس العقل

مشاكل ضرس العقل * تختلف المشاكل باختلاف وضع ضرس العقل.

١) الوضع الطبيعي :قد يصعب الوصول اليه لتنظيفه مما يؤدي الى تراكم الجير والكلس وهما المسببان الرئيسيان للتسوس والتهاب اللثة المحيطة.

٢) بزوغه بشكل غير كامل مما يجعله مغطى باللثة جزئيا؛ وأهم المشاكل المصاحبة في هذه الحالة:-التهاب اللثة المغطية للضرس وتكون جيب لثوي قد يمتلئ بالجير وبقايا الطعام، التي يصعب ازالتها مما يؤدي الى مزيد من الالتهاب ويعرض الضرس الى التسوس.-التهاب اللثة المغطية للضرس بسبب الاطباق أثناء المضغ، مسببا التهاب بكتيريا مؤلما جدا.-خراج لثوي في الحالات المتقدمة للالتهاب وأحيانا عدم القدرة على فتح الفم مما يدخل المريض في دوامة الألم المستمر.

٣) ضروس العقل منطمرة ومدفونة تماما داخل عظم الفك، أو ببساطة فشل بزوغها. وقد يؤدي ذلك الى الضغط على بقية الأسنان أو تكون كيس مرضي. وأهم ما يجب ان نشير اليه هو ان ضرس العقل قد يكون بؤرة التهابات بكتيرية قد تنتقل الى مناطق بعيدة في الرقبة والرأس مما قد يسبب مضاعفات خطيرة.يكون علاجه بداية بتنظيف الاسنان والتأكد من الوصول الى أضراس العقل كما يفضّل دائما مراجعة طبيب الاسنان لتقييم حالة الضرس وإجراء اللازم.متى نلجأ الى قلع ضرس العقل؟ ليس هناك جواب ثابت، فكل حالة تختلف عن الاخرى بمشكلاتها والحلول المناسبة لها، ويقوم الطبيب الخصائص لدينا بتقييم الحالة وإجراء الحل الانسب.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

اضغط على علامة الماسنجر ليصلك كل جديد فى رسالة على الماسنجر

.